ادارة الشئون الادارية واهميتها فى الشركات |
ادارة الشئون الادارية هى احد الاقسام الهامة فى الشركات فيجب على كل شركة او مؤسسة تخصيص قسم خاص لادارة اشئون الادارية وتحديد مهام مدير الشئون الادارية .
ما هى مهام الشئون الادارية واهمية هذا القسم ؟
* صيانة الاجراءات الداخلية داخل الشركة او المؤسسة .
* يهتم بالعلاقات بين العاملين والموظفين والادارة بشكل عام وادارتهم بشكل خاص .
* التجهيز الداخلى ويشمل تجهيز الحواسب واجهزة التصوير والمسح الضوئى والطابعات والمرافق الخاصة مثل المنظفات والمعطرات واللمبات وغيرها من الاجهزة .
* من ضمن مهام ادارة الشئون الادارية التعاقد مع الموردين
* التعاقد مع شركات الموبايل والانترنت وكل ما يتعلق من عمليات تعبئة واعادة شحن ودفع الفواتير .
* تكون الادارة مسئولة عن الكافتريا الخاصة بالشركة وكل وظائفها .
* مسئول عن النظافة وموارد المنظفات وكل اعمالها وكل المهام المتعلقة بها .
* ايضا مسئوا عن السكرتاريا وكل اعمالهم وارسال الدعوات الخاصة بالشركة .
ومن الطبيعى ان يكون قسم الشئون الادارية مقرب جدا من قسم الموارد البشرية اكثر من باقى الاقسام واحيا يكون هذا القسم جزء من قسم الموارد البشرية او تدمجهم فى قسم واحد .
حيث يكون جانب مالى لادارة الشئون الادارية لان من ضمن عمل القسم هو المشتريات والصيانة ولذلك يجب تحديد ميزانية للقسم .
ومن مهام هذا القسم ايضا الامن والحراسة للشركة ومخازنها واحيانا قسم التكنلوجيا اذا كانت الحاجة له ليست كبيرة .
لذلك ندعو جميع الشركات والمؤسسات والمنظمات الاهتمام بقسم الشئون الادارية فهو من اهم الاقسام التى تساعد على نهوض المؤسسة .
ادارة الشئون الادارية واهميتها فى الشركات |